مولودية الجزائر4×1 مولودية بجاية

العميد يقسو على متذيل الترتيب ويرتقي للوصافة

خاص
العميد يقسو على متذيل الترتيب ويرتقي للوصافة
الناشر : mouloudia.org في : 26 / 04 / 2017 الكاتب : خيرالدين محمد المهدي التاريخ : المصدر : mouloudia.org
البطاقة الفنية: ملعب 5 جويلية الأولمبي، جمهور متوسط، جو معتدل، أرضية جيدة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي عاشوري، طامن وبن حمودة الأهداف: حشود (د34)، زرداب (د67)، منصوري (د82)، شريف الوزاني (د88) لـ مولودية الجزائر / بوشامة (د36) لـ مولودية بجاية. م. الجزائر: شاوشي، حشود، قراوي، دمو، بوهنة، شريف الوزاني، قاسم، درارجة، زرداب، بوقاش. المدرب: كمال مواسة. م. بجاية: رحماني، لخضاري، شكلام، بعوالي، بن شريفة، بن طيب، بوشامة، سيديبي، عثماني، رحال، بلقاسمي. المدرب: بوسعادة.

فاز أمسية اليوم عميد الأندية الجزائرية مولودية الجزائر أمام ضيفه صاحب المرتبة الأخيرة في ترتيب البطولة برباعية كاملة مقابل هدف، في مباراة صعبة في بدايتها.

وبالعودة لمجريات المباراة، فإن المولودية دخلت مستفحلة على المنافس صاحب المركز الأخير، حيث شاهدنا طريقة لعب عشوائية، لكن رغم ذلك سجلنا بعض الفرص التي صنعها أشبال مواسة، حيث كانت البداية مع حشود الذي استلم كرة ملميترية من شريف الوزاني لكنه لم يحسن وضعها في الشباك واتجهت خارج المرمى.

بعد ذلك، حاول لاعبو المولودية صنع الكرات من خلال الرواقين، لكن لا جديد يذكر، إلا غاية الدقيقة 33، أين استلم بوقاش الكرة بالرأس، ووضعها لحشود الذي بدوره سددها ناحية مرمى رحماني وتصطدم بالمرمى وتعود لتسكن الشباك.

فرحة هدف لم تدم طويلا، حتى عدل الضيوف عن طريق اللاعب السابق للمولودية بوشامة نسيم، فبعد هجمة معاكسة قادها سيديبي، والذي مررها إلى بلقاسمي الذي لم يتوانى في تمريرها لبوشامة الذي بدوره أسكنها مرمى شاوشي.

بعدها محاولات من الجانبين كانت ضعيفة وقليلة جدا وينتهي بذلك الشوط الأول بالتعادل الايجابي من توقيع كل من حشود وبوشامة.

الشوط الثاني، وفي بدايته لم يكن مختلفا عن سابقه، حيث دخل مواسة وأشباله بنفس طريقة اللعب، حيث كانت المحاولات جد مُحتشمة من الفريقين إلى غاية الدقيقة 67 من المباراة، أين سدد قاسم الكرة، لكنها ارتطمت بالدفاع لتعود إلى قورمي الذي بدوره مررها ناحية زرداب الذي وضعها في الشباك.

دخول منصوري وقورمي أعطى لهجوم المولودية طريقة لعب أخرى، حيث قدما الإضافة المرجوة منهما، حيث أن الشاب زكرياء منصوري سجل هدفا بأريحية كاملة في الدقيقة 82 من المباراة بعدما استلم الكرة من شريف الوزاني ويضعها في مرمى الخصم.

هدف لم يكن كافيا لمنصوري ليثبت أحقيته في مكانة أساسية، حتى راح يهدي شريف الوزاني كرة من طبق والذي بدوره سدد من خارج منطقة العمليات ويسجل الهدف الرابع في المباراة وينتهي اللقاء بفوز المولودية برباعية لهدف.

هذا الفوز سمح لرفقاء درارجة بالصعود لوصافة الترتيب وبفارق هدفين عن صاحب المرتبة الثالثة اتحاد بلعباس.

شاوشي يصاب ولن يغيب طويلا

خرج الحارس الأول في مولودية الجزائر والمُستدعى مؤخرا لمنتخب المحليين فوزي شاوي مصابا في الدقيقة 84 متأثرا بإصابة على مستوى عضلة الساق، أين قال أنه سيكون حاضرا في قادم المواعيد، كما أنه سيكون حاضرا أيضا في تربص المنتخب المحلي.

هذا وأكد طبيب الفريق أن اصابة شاوشي ليست جد خطيرة وبإمكانه المغامرة في المولودية كما تعود شاوشي فعله دائما في سبيل العميد.

شريف الوزاني رجل المباراة بدون منازع

يبدوا أن الثقة التي منحها مواسة للاعب الوسط الشاب هشام شريف الوزاني، قد بدأت فعلا تعطي ثمارها، حيث أن هذا الأخير أضحى يقدم عروضا لابأس بها في وسط ميدان المولودية، خاصة وأنه اليوم كان قد منح تمريرة حاسمة لزميله الشاب منصوري وسجل هدفا جميلا في مرمى الخصم.

يذكر أن الثنائي منصوري وهشام قد قدما لقاء جيدا اليوم وساهما في الفوز العريض الذي سجله العميد على حساب الموب.

بوقاش لم يتقبل تغييره والأنصار غادروا مبكرا

لم يتقبل المهاجم بوقاش تغييره بزميله خالد قورمي خلال اللقاء، حيث أنه كان متجها ليخرج مباشرة لغرفة تغيير الملابس، قبل أن يقوم الأنصار بشتمه ويعود ليتفطن ويذهب لتشجيع خالد قورمي الذي دخل بديلا له ويعود للخروج مجددا وهو ما يؤكد أن الحاج لم يتقبل تغييره خلال المباراة.

هذا ومن جهة أخرى، خرج أنصار المولودية مبكرا، حيث بدأوا في التوجه خارج الملعب ربع ساعة قبل نهاية المباراة، حيث أنهم لم يتقبلوا ما قام به زرداب وهاجموه مطولا، حيث أنها المرة الأولى، التي يخرج فيها أنصار العميد مبكرا قبل الإعلان عن نهاية المباراة.

زرداب: "لا أفهم اللغة العربية، ونحن في رواق جيد"

قال مهاجم المولودية صاحب الـ 35 عاما بعد نهاية المباراة، أنه لا يفهم اللغة العربية وبذلك لم يفهم ما يقوله الأنصار حين قاموا بشته، وبذلك فإن الحركة التي قام بها لم يفهما البعض.

وأضاف ذات المتحدث أنه على الأنصار تشجيع الفريق الذي يحقق نتائج الايجابية، حيث أنه يحتل مركزا جيدا في البطولة، وهو متأهل لنصف نهائي الكأس وكذا الوصول لمرحلة المجموعات.

Twitter

تغريداتنا على التويتر



المباشر

الأحداث على المباشر