مولودية الجزائر (الجزائر) 4 × 0 يونغ أفريكانز (تنزانيا)

العميد يقسو على ضيفه التنزاني ويتأهل إلى دور المجموعات

خاص
العميد يقسو على ضيفه التنزاني ويتأهل إلى دور المجموعات
الناشر : mouloudia.org في : 16 / 04 / 2017 الكاتب : خيرالدين محمد المهدي التاريخ : المصدر : mouloudia.org
البطاقة الفنية: ملعب خمسة جويلية الأولمبي، جو ربيعي، جمهور متوسط، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي الغيني يوكوبا، دومبويا، مامادي. الأهداف: عواج (15'/ 91')، درارجة (39')، زرداب (66'). مولودية الجزائر: شاوشي، حشود، قراوي، بوهنة، ميباراكو، شريف الوزاني، قاسم، درارجة (شيتة)، بوقاش (سوقار)، زرداب (منصوري)، عواج. المدرب: كمال مواسة. يونغ أفريكانز: مونيش، نذير هاروب، حسان رمضان، موينيي حاجي، كيفن باتريك، سعيد جوما علي، سايمون، تاباني كاموسوكو، دونالد نقوما، هارونا نيونزيما، دينس كاسيك.

فاز أمسية اليوم عميد الأندية الجزائرية مولودية الجزائر وفي سهرة إفريقية خالصة على ضيفه نادي يونغ أفريكانز التنزاني برباعية كاملة وذلك في إطار الدور الـ 16 مكرر، بعد الخسارة في الذهاب بهدف دون مقابل ويتأهل بذلك رفقاء حشود إلى دور المجموعات من منافسة كأس الكاف.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فإن أشبال مواسة دخلوا اللقاء بقوة من أجل تدارك هزيمة الذهاب وتسجيل هدف في الدقائق الأولى، حين راح زرداب يهدد مرمى الزوار في الدقيقة الخامسة فقط برأسية مرت بقليل عن المرمى.

بعدها وبسبب تأخيره في التسديد، فإن بوقاش قد ضيع ما لا يضيع ويترك العشر دقائق الأولى من اللقاء بدون أهداف مع تضييع أكثر من أربع أهداف محققة بين زرداب والحاج.

الربع ساعة الأولى من اللقاء ما كادت تنقضي حتى جاء عواج بالخبر السار، أين سجل هدفا أولا حرر به رفقائه، حيث وبعد ركنية منفذة من عواج وصلت إلى درارجة الذي روضها وتركها لعواج الذي أنهى الركنية في شباك مونيش.

هدف لم يكن ليكفي أصحاب الزي الأخضر والأحمر، خاصة وأنهم انهزموا بدار السلام، وبذلك انطلقت القاطرة الأمامية تبحث عن هدف ثاني قد يبعث الأمل في التأهل، وهو ما كان في الدقيقة 36 من الشوط الأول حين تحصلت التشكيلة العاصمية على مخالفة نفذها درارجة الذي باغت حارس يونغ أفريكانز ووضعها في الشباك.

ويفترق بعد ذلك الفريقين على وقع تقدم العميد بهدفين دون مقابل خلال المرحلة الأولى من المباراة.

الشوط الثاني لم يكن مختلفا عن سابقه، بما أن لاعبو المولودية دخلوا بنية إضافة هدف ثالث يكون حاسما للتأهل وقتل المباراة، لكن وبعد مرور ساعة لعب لا جديد يذكر في النتيجة.

بعدها بست دقائق (66')، ومن هجمة قادها عواج الذي رفع الكرة ناحية بوقاش. هذا الأخير مررها بالصدر إلى زرداب الذي أسكنها بسهولة في شباك المنافس.

تغييرات مواسة بإشراك سوقار ومنصوري على التوالي قد أتت بثمارها، حيث وبعد أخذ ورد بين منصوري وعواج الذي مرر إلى سوقار، لكن الحارس أعاد الكرة إلى سيد أحمد عواج الذي لم يترك أي فرصة للحارس وأسكن الكرة في الزاوية الصعبة وينتهي بعد ذلك اللقاء برباعية مستحقة، مكنّت المولودية من التأهل لدور المجموعات.

عواج كان الأفضل وشريف الوزاني يثبت أحقيته في مكانة أساسية

أجمع كل من شاهد مباراة اليوم عن أحقية سيد أحمد عواج في نيله لقب أحسن لاعب في المباراة، خاصة بعد تسجيله هدفين وقام بتحركات جميلة داخلة أرضية الميدان، حيث ساعد زملائه من خلال فتحه للعب من وسط الميدان إلى الهجوم من الجهة اليمنى.

ومن جهة أخرى، أثبت مرة ثانية وسط الميدان الشاب هشام شريف الوزاني عن أحقيته في مكانة أساسية في تشكيلة مواسة، بعدما قدم عروضا لابأس بها في وسط الميدان.

الأنصار لبوا النداء وشاوشي حظي باستقبال الأبطال

كالعادة لم يفوت أنصار العميد الفرصة وتنقلوا إلى مدرجات ملعب خمسة جويلية لمساندة فريقهم الذي كان بحاجة إلى الدعم لتحقيق التأهل.

حيث لم يتوقفوا طيلة التسعين دقيقة عن مساندة الفريق، خاصة حين دخل اللاعبون أرضية الميدان لخوض عمليات الإحماء، أين حظي شاوشي بالأخص باستقبال الأبطال، وهتفوا مطولا بإسمه، بما أنه عاد لمستواه وأصبح يقدم عروضا قوية.

عمر غريب: "تأهلنا كان مستحقا وسنصب تركيزنا على البطولة الآن"

في تصريح لوسائل الإعلام عقب نهاية مباراة يونغ أفريكانز التنزاني، أكد من خلاله الرجل الأول في بيت العميد عمر غريب عن أن التأهل كان مستحقا وجاء بعد تضافر كافة الجهود سواء من جانب الإدارة، الطاقم الطبي والتقني للعميد وكذا اللاعبين.

وأضاف ذات المتحدث أنهم سينسون هذا التأهل، ويصبون تركيزهم على مباريات البطولة بداية من الجمعة المقبل، أين سيتنقل رفقاء ميباراكو إلى وهران لمواجهة المولودية المحلية.

مواسة: "النتيجة منطقية والأنصار كانوا في المستوى"

قال الرجل الأول على العارضة الفنية للعميد بعد نهاية المباراة، أن النتيجة كانت جد منطقية، وكان بإمكان أشباله تسجيل أكثر من رباعية، فبعد مباراة أولى كانت في الذهاب دون امتلاك طاقمه لأدنى المعلومات حول خصمه، تمكن من قراءة لعب يونغ أفريكانز وهو ما سمح بتسجيل رباعية كاملة.

وكالعادة وفي الآونة الأخيرة، لم يفوت مواسة الفرصة وشكر الأنصار على مجهوداتهم ومساعدتهم للاعبين طيلة أطوار المباراة، مطالبا إياهم بمواصلة الدعم خلال المباريات القادمة.

شريف الوزاني: "حضرنا المباراة بطريقة جيدة وسنعود الآن للبطولة"

أبدى متوسط ميدان العميد الشاب هشام شريف الوزاني عن سعادته في التأهل لدور المجموعات من منافسة الكاف، أين أكد أنه ورفاقه قاموا بالتحضير جيدا للخصم وهو ما سمح لهم بالفوز بتلك النتيجة.

وحول ما تبقى للمولودية من مباريات متأخرة، قال ذات اللاعب: "الآن انتهينا من كأس الكاف. تركيزنا سينصب في البطولة..."

يذكر أن شريف الوزاني قدم مباراة جيدة ما سمح له بتأكيد مستواه الذي يتطور من مباراة لأخرى.

Twitter

تغريداتنا على التويتر



المباشر

الأحداث على المباشر