يونغ افريكانز (تنزانيا) 1 × 0 مولودية الجزائر (الجزائر)

العميد يخسر رهان ثالث خرجة إفريقية له ويؤجل حظوظه في التأهل لدور المجموعات

خاص
العميد يخسر رهان ثالث خرجة إفريقية له ويؤجل حظوظه في التأهل لدور المجموعات
الناشر : mouloudia.org في : 09 / 04 / 2017 الكاتب : خيرالدين محمد المهدي التاريخ : المصدر : mouloudia.org
البطاقة الفنية: مولودية الجزائر: شاوشي، حشود، قراوي، بوهنة، ميباراكو، قاسم، شريف الوزاني، درارجة، بوقاش، نقاش، قورمي. المدرب: كمال مواسة.

انهزمت أمسية اليوم مولودية الجزائر أمام نادي يونغ افريكانز التنزاني بهدف دون رد في إطار مباراة الذهاب للدور السادس عشر مكرر من كأس الكاف.

هذه الهزيمة التي جاءت في ثالث خرجة إفريقية للعميد هذا الموسم وعلى يد ممثل تنزانيا، تكون قد أجلت بذلك حظوظ المولودية في المرور لمرحلة المجموعات، حيث أن مباراة الإياب ستلعب بعد أسبوع واحد على ملعب خمسة جويلية الأولمبي هنا بالجزائر.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فإن أصحاب الأرض دخلوا المباراة بقوة وهددوا مرمى شاوشي منذ الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، حين تحصل نادي يونغ بويز على مخالفة من على بعد 20 متر أخرجها فوزي شاوشي بصعوبة.

بعدها تكررت محاولات المستضيف وحاولوا الوصول إلى مرمى المولودية لكن دون جدوى، أما محاولات العميد فلم تكن إلى غاية الدقيقة 17 حين مرر بوقاش ناحية قورمي الذي لم يستغل الفرصة ووضع الكرة بين أحضان الحارس.

بعد ذلك، تعدد محاولات الفريقين خاصة نادي العاصمة التنزانية، لكن شاوشي أنقذ المولودية في أكثر من محاولة وينتهي بذلك الشوط الأول بدو أهداف.

الشوط الثاني، كان مخالفا للسابقه، خاصة وأن نادي يونغ بويز افتتحوا باب التسجيل في الدقيقة 61 من المباراة من قذفة لم يستطع حارس العميد إخراجها ويمنح بذلك أفضلية للنادي التنزاني.

تغييرات مواسة كالعادة لم تأتي بالجديد وتنتهي بعد ذلك المباراة بفوز نادي يونغ بويز التنزاني ويرهن بذلك العميد حظوظه في التأهل لمرحلة المجموعات.

مواسة لم يقم بأي تغيير إلى غاية الدقيقة الواحدة والسبعون

رغم أن المولودية تلقت هدف في الربع ساعة الأولى من المباراة، إلى أن مواسة وكالعادة لم يقم بأي تغيير إلى غاية الدقيقة الواحدة والسبعون، حيث أن دخول كل من سوقار وعواج لم يعط أي إضافة في هجوم المولودية ولم يستطع النادي العاصمي الهيمنة طيلة أطوار المباراة.

يذكر أن مواسة غالبا ما يقوم بتغييراته بداية من الدقيقة السبعون، وهو ما جعل أغلب منافسي المولودية يتعرفون على طريقة لعب المولودية ويمنحهم وقت في قراءة المباراة وهو ما سمح لأغلب الفرق في العودة في النتيجة وحتى الفوز بالمباراة.

لجنة تنظيم الكأس تضرب طلب المولودية عرض الحائط وتقرر لعب مباريات نصف النهائي بخمسة جويلية

في قرار غريب أصدرته لجنة تنظيم منافسة كأس الجمهورية، لعب مبارتي نصف النهائي على ملعب خمسة جويلية الأولمبي.

هذا القرار يفتح الباب لطرح عدة تساؤلات حول سبب القيام بالقرعة، إذا كان القرار يأتي من أوامر فوقية، خاصة وأنه كما هو معروف فإن الفريق الذي يسحب أولا له حرية اختيار ملعب المباراة، وبذلك من المفروض أن تختار كل من المولودية وشباب بلوزداد الملعب الذي سيحتضن اللقاء.

شاوشي: "أدعوا الأنصار لمساندتنا خلال مباراة العودة وأنا في خدمة المنتخب دائما"

قال حارس عرين مرمى العميد فوزي شاوشي عقب مباراة يونغ أفريكانز أن زملائه ساعدوه  لتقديم أداء جيد وإنقاذ المولودية من نتيجة أثقل، أين دعا أنصار العميد لمساندتهم خلال مباراة العودة التي ستقام بالجزائر.

وحول عودته لمستواه وإمكانية العودة للمنتخب الوطني، قال فوزي أنه دائما في خدمة المنتخب إذا ما احتاجه وأنه من المؤكد أنه سيلبي دعوة الناخب الوطني القادم.

Twitter

تغريداتنا على التويتر



المباشر

الأحداث على المباشر