المولودية تباشر تحضيراتها ونقاش غائب

مواسة يركز على الجانب البدني

خاص
مواسة يركز على الجانب البدني
الناشر : mouloudia.org في : 10 / 02 / 2017 الكاتب : خيرالدين محمد المهدي التاريخ : المصدر : mouloudia.org
باشرت تشكيلة المولودية منتصف نهار اليوم تحضيراتها لمباراة بيشيم يونايتد التي ستلعب الأحد القادم في اطار الدور التمهيدي لمنافسة كأس الكاف، أين سيحاول أبناء مواسة الرمي بكل ثقلهم للعودة بنتيجة ايجابية رغم الظروف الصعبة في افريقيا من أجل تفادي حسابات مباراة العودة.

باشرت تشكيلة المولودية منتصف نهار اليوم تحضيراتها لمباراة بيشيم يونايتد التي ستلعب الأحد القادم في اطار الدور التمهيدي لمنافسة كأس الكاف، أين سيحاول أبناء مواسة الرمي بكل ثقلهم للعودة بنتيجة ايجابية رغم الظروف الصعبة في افريقيا من أجل تفادي حسابات مباراة العودة.

حصة اليوم عرفت مشاركة كل اللاعبين ماعدا نقاش الذي بقي بالفندق بسبب مرضه بزكام حاد، ولم يتعافى منه خاصة وأنه كان مريضا حتى خلال مباراة النصرية الأخيرة، وحتى بدبودة لم يخض حصة اليوم بسبب اصابته على مستوى الفخذ، لكن هذا لم يمنعه من التنقل رفقة التشكيلة إلى ملعب التدريب والعمل رفقة الطاقم الطبي.

هذه الحصة التدريبية تمت بأحد المدارس الكروية التي تبعد عن مقر اقامة البعثة بحوالي 15 دقيقة فقط، أين حضر أيضا بعض أعضاء السفارة الجزائرية هناك وقد رافقوا الوفد منذ خروجه من الفندق.

هذا وتم تخصيص حافلة لكل من أراد أداء صلاة الجمعة بالمسجد، بالنسبة لكل البعثة وكذا المرافقين للمولودية.

مواسة يركز على الجانب البدني                    

ركز مدرب المولودية في حصة اليوم على الجانب البدني، أين برمج بعض التطبيقات لذلك من أجل تفادي تأثير الحرارة والرطوبة يوم المباراة على اللاعبين، خاصة وأن أغلبهم يتعرف على أجواء أدغال افريقيا لأول مرة، وهذا ما قد يمنحهم دافعا لتشريف ألوان العميد هذا الموسم وفي هذه المسابقة.

هذا واعتمد الرجل الأول على العارضة الفنية على تجربته الإفريقية، ومنح لاعبيه بعض النصائح خلال الحصة من أجل تفادي سيناريو بعض مشاركات الأندية الجزائرية التي أشرف عليها مواسة في وقت سابق.

يذكر أن المولودية ستلعب مباراتها يوم الأحد في جو حار وتحت درجة حرارة تفوق 31° وهو ما سيجعل اللاعبين يتعرضون لإجهاد، إذا ما لم يتم التحضير الجيد لهذه المباراة.

التشكيلة تخوض غدا آخر حصصها التدريبية

ستخوض تشكيلة المولودية غدا وبداية من الساعة الثانية بالتوقيت الغاني وهو توقيت المباراة  حصة تدريبية أخيرة وعلى ملعب "اوهان جان سبورتس" وهو الملعب الذي سيحتضن هذه المباراة.

حيث وكما هو معروف، فإنه وقبل 24 ساعة من المباراة، الضيوف يخوضون آخر حصة تدريبية على أرضية الميدان التي ستلعب عليه هذه المباراة.

يذكر أن ملعب اللقاء يتسع لأربعين ألف متفرج، ويعد الملعب الوطني في غانا، حيث تم تجديده سنة 2007 وأصبح هو الملعب الرئيسي في غانا.

مقداد: "سنحاول تقديم مباراة جيدة وأنا تحت تصرف المدرب"

قال متوسط ميدان المولودية عبد المالك مقداد اليوم على هامش الحصة التدريبية التي أجراها الفريق، أن التشكيلة عازمة على تقديم كل ما لديها من أجل العودة إلى الجزائر بنتيجة ايجابية، حيث قال أن هناك بعض اللاعبين يملكون خبرة افريقية وهو ما يمنحهم نقطة ايجابية في صالح المولودية على غرار شاوشي، حشود بدبودة وحتى هو بما أنه شارك مع المولودية في وقت سابق.

وفيما يخص تنقل المولودية قبل يومين من المباراة إلى غانا، فقال ذات المتحدث أنه من الجيد التنقل قبل فترة إلى افريقيا من أجل التعود على الأجواء بما أنها غير سهلة بتاتا مع وجود رطوبة وحرارة مثل هذه.

وأضاف ذات اللاعب، أنه تحت تصرف المدرب في حال ما قرر اشراكه بصفة أساسية، وهو أمر جد وارد بما أن المولودية تحقق نتائج ايجابية وكما هو معروف في كرة القدم فإن التشكيلة التي تحقق نتائج ايجابية هي من تستمر.

مواسة: "لا يمكنني إشراك لاعب مريض وأسعى لتحضير فريقي"

قال الرجل الأول في العارضة الفنية للمولودية أنه يسعى لتحضير أشباله لهذه المغامرة الإفريقية من أجل تفادي الإرهاق والتعب، خاصة وأن المباراة ستلعب في أجواء حارة وتحت درجة حرارة عالية كما هو معروف في افريقيا.

وأضاف ذات المتحدث أنه لا يمكنه اشراك لاعب مريض ومصاب بالزكام مثل نقاش، وهو ما سيصعب من أداء المولودية من الناحية الهجومية.

كمال قال مواسة، أنه يسعى لتقديم نصائح للاعبيه بخبرته المتواضعة في افريقيا من أجل تجنب أي سيناريو يجعل أشباله مصابين بالارهاق، بما أن المولودية ستلعب هذا الموسم على ثلاث جبهات مختلفة.

Twitter

تغريداتنا على التويتر



المباشر

الأحداث على المباشر